أنشطة متميزة لذوي الإعاقة

أنشطة متميزة لذوي الإعاقة

تاريخ الإصدار:
19/12/16 11:29 ص
HMC Logo 100.jpg
 نظم مركز تطوير الطفل التابع لمؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع مصرف قطر الإسلامي (QIB) فعالية للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في الأول من ديسمبر الجاري بمنطقة الألعاب بمجمع «فيلاجيو» وذلك تزامناً مع الاحتفالات العالمية بذلك اليوم الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام.

وقال شميم كبير- منسق الفعالية ومنسق البرامج بمركز تطوير الطفل: «تأتي الفعالية في إطار حرص مؤسسة حمد الطبية على تقديم أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكل مريض من مرضاها؛ حيث تمت دعوة 150 طفلاً وأسرهم للمشاركة لإدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال المرضى وذويهم والمساعدة على دمجهم مع أقرانهم من الأطفال بالمجتمع من خلال أنشطة وفعاليات ترفيهية تتناسب مع قدراتهم الذهنية والجسدية، ويهدف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة للتعريف بحقوق هؤلاء الأشخاص في جميع المجالات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقديم الدعم النفسيّ والاجتماعي لهم ولذويهم».

واستمتع الأطفال المشاركون وذووهم بالألعاب والأنشطة الترفيهية التي تم تنظيمها، كما تم توزيع وجبات صحية وهدايا عينية على الأطفال.

ومن جانبها أشادت والدة الطفل (عاصم) ذي الست سنوات – أحد الأطفال المشاركين بالفعالية- بالخدمات التي تلقاها ابنها بمؤسسة حمد الطبية إثر تعرضه لحادث سيارة في شهر أكتوبر الماضي وإصابته بارتجاج بالمخ وشرخ بالحوض؛ حيث تلقى الرعاية الطبية اللازمة منذ وصول الإسعاف خلال الدقائق الأولى من وقوع الحادث مروراً بتحويله إلى مستشفى حمد العام، ثم مستشفى الرميلة وبدء العلاج الطبيعي والعلاج الوظائفي حتى تماثل للشفاء وبانتظار التصريح بخروجه من المستشفى.

ولم تتردد أسرة الطفل (محمد أشرف) ذي العامين في قبول الدعوة التي تلقتها للمشاركة بتلك الفعالية؛ حيث أثنى والد محمد المصاب بمتلازمة داون على الخدمات والرعاية الفائقة التي يتلقاها ابنه بمركز تطوير الطفل من كافة الأطباء والاختصاصيين في مختلف المجالات؛ حيث شهدت حالته تحسناً ملحوظاً منذ بداية رحلة علاجه وتأهيله وهو في عمر الستة أشهر.

وعلى صعيد متصل قالت الدكتورة هلا السعيد استشارية التوحد والتعليم الخاص ومديرة مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة إنه خلال الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بقسم التدريب الخاص بمستشفى الرميلة شهد الاحتفال مشاركات عديدة من ذوي الاحتياجات الخاصة كان أبرزها ما قدمته دانيا طارق نظيم احد متحدي الاعاقة- اعاقة سمعية – من مشاركة متميزة بمعرض لرسوماتها حيث تمثل احد النماذج القطرية المتحدية للاعاقة وتمتهن الفن التشكيلي.

أخبار الصحة


أخبار الصحة إلى بريدك مباشرةً. لإستقبال النشرة: إضغط هنا 

يرجى العلم بأن أخبار الصحة قيد التطوير حالياً، وسوف تعود في نهاية الربع الأول من 2017. لا تتردد في الاشتراك حتى يتم إضافتك إلى قائمة التوزيع.

Small Header

الفعاليات الصحية المقبلة في قطر

Health Events
من 14 إلى 15 ديسمبر2016 -
مؤتمرمؤسسة الرعاية الصحية الأولية للبحث العلمى


أيام الصحة العالمية المقبلة 

4 فبراير -
اليوم العالمى للسرطان

7 ابريل - 
يوم الصحة العالمى



آخر أخبار مؤتمر "ويش"
WISH Conference Qatar

  مواقع الشركاء

Partner Logos AR.png
 
Go To Top