نظام رعاية صحية شامل عالمي المستوى الرعاية الأولية كأساس تنظيم خدمات المستشفيات موارد أخرى المنشورات إحصاءات وحقائق تصميم الرعاية المستمرة تصميم الصحة النفسية والعقلية خدمات رعاية الحالات الطارئة والمستعجلة استراتيجية الصيدليات المجتمعية تصميم خدمة السكري الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان تصميم خدمات صحة الفم والأسنان نظام متكامل للرعاية الصحية الرعاية الصحية الوقائية قوى عاملة وطنية ماهرة سياسة صحية وطنية خدمات فعالة بتكاليف ميسورة بحوث صحية عالية الجودة

تنظيم خدمات المستشفيات

تشكل رعاية المرضى داخل المستشفيات محور الخدمات الصحية في قَطَر. لكن حتى يتم تقديم نموذج متكامل من الخدمات بفعالية في البلاد، يجب أن ينتقل القطاع الصحي إلى الاعتماد بشكل أكبر على نموذج الرعاية الوقائية والرعاية المجتمعية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، خدمات الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها المراكز الصحية. ويضمن المشروع 1-2 تحقيق خدمات الرعاية الوجيزة المقدمة في المستشفيات لمعايير مسندة بالبراهين وتلبية احتياجات السكان لسنوات قادمة.

نظراً لقرب موعد انتهاء الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016، يجري حالياً تحديث للمعلومات المتعلقة بمشروعاتها و سوف تكون متاحة في الأسابع المقبلة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بمكتب إدارة البرامج بوزارة الصحة العامة

الشركاء الرئيسيون

  • مؤسسة حمد الطبية
  • وزارة الصحة العامة
  • مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
  • المستشفيات الخاصة

 
 
 
Go To Top