نظام رعاية صحية شامل عالمي المستوى نظام متكامل للرعاية الصحية الرعاية الصحية الوقائية قوى عاملة وطنية ماهرة سياسة صحية وطنية خدمات فعالة بتكاليف ميسورة وضع موازنة الإنفاق في القطاع الصحي العام موارد أخرى المنشورات إحصاءات وحقائق إدارة العلاج في الخارج إنشاء نظام التأمين الصحي الاجتماعي الخطة الرئيسية للبنية التحتية للرعاية الصحية لجنة الإنفاق الرأسمالي بحوث صحية عالية الجودة

وضع موازنة الإنفاق في القطاع الصحي العام

زاد الإنفاق العام على الرعاية الصحية في قَطَر طوال السنوات الخمس الماضية. وترجع هذه الزيادة في تكاليف الرعاية الصحية إلى تراكم كبير في البنية التحتية والتكنولوجيا والقوى العاملة. وتعمل مؤسسات الرعاية الصحية العامة كوزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية معاً لإعداد نظام متطور ومتكامل لإعداد الموازنة. وهذا يعني تحسين تنظيم إجراءات وضع الموازنة وتحسين رصد ومراقبة الإنفاق على الرعاية الصحية لضمان إنفاق مخصصات الموازنة على المجالات المناسبة في الزمان والمكان المناسبين.

نظراً لقرب موعد انتهاء الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016، يجري حالياً تحديث للمعلومات المتعلقة بمشروعاتها و سوف تكون متاحة في الأسابع المقبلة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بمكتب إدارة البرامج بوزارة الصحة العامة

الشركاء الرئيسيون

  • وزارة الصحة العامة
  • وزارة الاقتصاد والمالية
  • مؤسسة حمد الطبية
  • مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
  • الشركة الوطنية للضمان الصحي

 
 
 
Go To Top